_____________________________________________
تـغـذيــة

أضرار تناول الكبدة لكمال الأجسام

أضرار الكبدة للاعب كمال الاجسام

كما ذكرنا من قبل عن فوائد الكبدة للاعب كمال الأجسام فان في الحقيقة الكبدة لها اضرار كذلك، حيث يجب الحذر عند تناولها واتباع التعليمات الموجودة بهذا المقال.

أضرار تناول الكبدة

كما ذكرنا في موضوع سابق عن ان الكبدة تحتوي علي كمية كبيرة من البروتين التي يحتاجها جسم الانسان بشكل عام ولاعبي كمال الاجسام بشكل خاص، الا انها لا تعد وجبة صحية تضاف للنظام الغذائي اليومي، حيث انها تحتوي علي كميات كبيرة من الكوليسترول، حيث يجب ان لا تتعدي كمية الكولسترول للاشخاص البالغين عن 300 ملليجرام يوميآ.

فوفقآ لجمعية القلب الامريكية ان الكبد البقري يحتوي علي كمية من الكولسترول تصل الي 340 ملليجرام، وان كمية الكولسترول بكبد الخروف والعجل تصل الي ما بين 430 : 450 ملليجرام، وايضى كبد الدجاج يحتوي علي ما بين 479 : 490 ملليجرام من الكولسترول.

 

وكذلك ينصح بعدم تناول الكبدة بصورة مستمرة، وذلك لأن الكبد البقري يحتوى على عنصر النحاس وفيتامين A،  وإستمرار تناولهم معاً بإنتظام من الممكن أن يسبب تلف للكبد، لذلك وجب الحد من تناول كمية من عنصر النحاس يومياً إلى 10 ملليجرام فقط، وأيضاً يجب الحد من تناول الكبد لأنه يحتوى على مادة الـ “ريتينول” وهى مادة من احدى مشتقات فيتامين A، والتي من الممكن ان تتحول إلى مادة سامة في فترة قصيرة في حالة كثرة تناولها.

كما انه وجب التحذير الي ان تناول الكبدة نيىء قد تتسبب بالوفاة، ولذلك ينصح بتناولها مرة إلى مرتين فى أسبوعيآ.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top