___________________________________________________
تـمـريـنـات

تتمرن كثيرآ من دون فائدة؟ هذه الأشياء التي تقوم بها خلال التمرين تؤثر على عضلاتك!

الكتلة العضلية المثالية وبناء العضلات هو الهدف الذي يطمح اليه الكثيرون للوصول له، فكثيراً ما تقوم بالتمارين بجهد اكبر وكثافة عالية سعياً للحصول على حجم عضلات مناسب لك ولجسمك، للحصول علي شكلاً متناسقاً وقوة تحمل كبيرة، ولكنك تتفاجئ بالتأثير البطيء للتمارين على بنيان عضلاتك ، فما السبب إذا؟

إن وجود العضلات والكتلة العضلية الكبيرة يزيد من معدلات الأيض في الجسم ، ولكن ، كلما تقدمنا في العمر ، ينخفض معدل الأيض لدينا ، مع ممارستنا لبعض الأخطاء في التمارين التي تتسبب في إنخفاضه بشكل أكبر وعدم التأثير على الكتلة العضلية .

في هذا المقال سوف نقوم بعرض مجموعة من الأشياء التي تقوم بها خلال التمرين والتي تؤثر بشكل سلبي على عضلاتك وعلى نموها بالطريقة الصحيحة.

تتمرن بإفراط !

لا شك أن التمرن بجهد وكثافة عالية هو أمر مهم لبناء العضلات، ولكن القيام بالتمارين الرياضية بإفراط شديد قد يؤدي الى تدميرهالعضلات أيضاً، فكثيراً ما قد تشعر بألم حاد في عضلات جسمك بعد التمرن بكثافة، فالعضلات تحتاج الى الراحة أيضاً، لذا ابتعد عن هذه العادة الخطيرة!


ممارسة تمارين الكارديو بكثرة

نعم تمارين الكارديو مهمة جداً في حرق السعرات الحرارية الموجودة بالجسم، ولكن الإفراط في أدائها سيجعلك غير قادر على التعامل مع الأوزان الثقيلة وتمارين القوة فيما بعد .

نادراً ما تأكل

النظام الغذائي مرتبط بشكل أساسي بالتمارين الرياضية، فما بالك إن أخللت في هذا النظام ولم تتبع نظاماً غذائياً يقوم بتزويد جسمك والعضلات بالعناصر الأساسية التي تحتاجها مثل البروتين والكربوهيدرات؟ جسمك يحتاج الى السعرات الحرارية، عند الشعور بالجوع يبدأ الجسم في حرق العضلات، لذا احذر تجاهل وجباتك اليومية حفاظاً على عضلاتك.

لا تقوم بأخد قسط كافي من النوم

جسمك يحتاج الى الراحة ، وعضلاتك أيضاً ، الغدد الصماء الموجودة في جسمك تؤثر بشكل كبير على نمو عضلاتك، لذلك من الضروري الحرص على النوم بشكل كافي واراحة الجسم والعضلات .

تقوم بالتمارين بطريقة خاطئة

نعم هذا الشيء مضر أيضاً، فمثلاً عند القيام بزيادة الوزن ومحاولة حمله في كثير من الأحيان لا تقوم ببذل جهد مضاعف للتأثير على العضلة المستهدفة، بل تؤثر على مفصل يدك مما يتسبب بالإصابات لديك ، لذا حاول القيام بالتمارين على أصولها.

تتجاهل علامات فقدان العضلات 

ان عدم متابعة جدولك الرياضي والسير عليه من الممكن أن يعطي علامات على نزول حجم عضلاتك، جرب تجاهل تمارينك ليومين أو ثلاثة أسبوعياً، واستمر على هذا لمدة 30 يوم، ولاحظ الفرق، لذلك من الضروري الحرص على متابعة جدولك الرياضي أولاً بأول.

كانت هذه كلها بعضاً من العادات السلبية التي تقوم بها ويقوم بها كذلك الكثير والتي تتسبب في التأثير بشكل سلبي على عضلات جسمك وعلى نموها وعلي تناسقها، فيجب عليك تجنب القيام بها حفاظاً على نمو عضلاتك بالشكل صحيح.


اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top