تـغـذيــة

حقيقة استخدام خل التفاح لإنقاص الوزن !

يعد خل التفاح من أكثر أنواع الخل شيوعاً وأستخدامآ في العالم. كما انه يوصف أحياناً بأنه علاج طبيعي وصحي للعديد من الأمراض المختلفة، وهناك إدعاء كبير وشائع بين الافراد بأنه يساعد في إنقاص الوزن.

حيث اشار موقع medicalnewstoday إلى أن شرب خل التفاح قد يساعد في إنقاص الوزن، ولكن في الحقيقة ان هذا الامر لم يثبت علمياً بشكل نهائي او بشكل قاطع حتي الان.

وأشار الموقع الى أن بعض الدراسات العلمية التي أجريت على الحيوانات، لاحظت بعض الفوائد المحتملة لشرب خل التفاح وذلك بسبب احتوائه على حمض الأسيتيك (Acetic acid )، والذي هو فعال لإنقاص الوزن.



واشارت دراسة في العلوم الحيوية والتكنولوجيا الحيوية والكيمياء الحيوية، الي أن الفئران التي تم اعطائها حمض الأسيتيك كانت أقل عرضة للحصول على الدهون بالجسم، وكذلك كان لديها طاقة أكبر وقدرة أعلى وفعالة على حرق الدهون مقارنة بمجموعة أخرى تم اعطائها الماء فقط.

ويقول العلماء الي أن هذا يشير إلى أن حمض الأسيتيك من الممكن أن يساعد علي منع تراكم الدهون بالجسم.

كما أكدت دراسة منشورة بالمجلة الأوروبية للتغذية الي أن خل التفاح يساعد على سدّ الشهية حيث يعمل علي إعطاء الاشخاص الشعور بالامتلاء والشبع، إضافة علي ذلك انه لا يحتوي على كميات كبيرة من السكر، وبالتالي يقترح العلماء الي أن الاطعمة التي تحتوي على حمض الاسيتيك قد تساعد الناس على الشبع كما تجعلهم أقل طلباً للسكر.

ولكن في الحقيقة وبشكل عام، فإن خل التفاح لا يعتبر حلاً فعالاً لإنقاص الوزن، ولا توجد حتي الان أبحاث علمية كافية لدعم هذا الادّعاء. وعلى الرغم من ذلك، فإنّ الخل يعتبر منخفض السعرات الحرارية، لذلك يمكن اعتباره مناسباً في الحميات الصحية المحدودة السعرات الحرارية كاضافة لذيذة للسلطات.


اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top