_____________________________________________
تـغـذيــة

فوائد الكبدة للاعب كمال الأجسام

فوائد الكبدة لبناء العضلات

الكبد مصدر مهم من مصادر البروتين، حيث من الجيد التنوع في مصادر البروتين من اجل بناء العضلات ونموها، حيث ان البروتين مهم وضروري لاصلاح خلايا العضلات عقب الجهد المبذول بعد ممارسة التمارين الرياضية، وفي هذا المقال نوضح الفوائد العظيمة للكبدة للاعب كمال الاجسام.

فوائد تناول الكبدة

الكبدة مصدر غنى بعنصر الحديد، كما انها تحتوى على قدر كبير من فيتامين (B12) وكذلك فيتامين A، وهذه العناصر الغذائية تعمل على تعزيز صحة العيون والجلد، كما انها تعمل علي تقوية الجهاز المناعى، وتساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء.

فيتامين B12 فى الكبدة

من المعروف ان جسم الانسان يعتمد على فيتامين B12 من اجل إنتاج خلايا الدم الحمراء، وتحويل الحمض الأمينى الهوموسيستين إلى الحمض الأمينى الميثيونين، وهو أمر جيد جدآ للصحة، حيث ان وجود مستويات عالية من الحمض الأمينى الهوموسيستين قد تسبب تلف بالشرايين.

فيتامين A فى الكبدة

فيتامين A بشكل عام ضرورى من أجل تحسين الرؤية الليلية للانسان، بالاضافة الي أنه يلعب أدوار هامة بجسم الانسان، مثل تنظيم الجينات وتوليف خلايا الدم الحمراء، وعدم الحصول على كمية كافية من فيتامين A قد يسبب ضعف بالجهاز المناعى، حيث ان فيتامين A ضرورى من أجل النمو الطبيعى لخلايا الدم البيضاء بالجسم.

الكبدة مصدر بروتين عالى الجودة

تحتوى الكبدة على قدر كبير من البروتين، حيث يحتوي كل 100 جرام من كبد الدجاج علي حوالى 142 سعر حراري و5.5 جرامات من الدهون، ويحتوى كبد البقر أو العجل على 162 سعر حراري و5 جرامات من الدهون، ويحتوى كبد الماعز والخراف على 187 سعر حراري و7.5 جراماً من الدهون، وجميعهم يحتويان على 21-26 جراماً من البروتين.

يجب قراءة هذا الموضوع ايضآ : أضرار تناول الكبدة لكمال الأجسام

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top