مـكـمـلات غـذائـيـة

افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للاعب كمال الاجسام

افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للاعب كمال الاجسام

لنفترض أنك تتطلع إلى فقدان القليل من الدهون وكسب بعض الكتلة العضلية، ولديك بالفعل نظام غذائي صحي، وتتدرب بشكل منتظم وصحيح، عليك الان التوجهة إلى متجر المكملات الغذائية لشراء بعض مكملات الفيتامينات والمعادن لكن لا تعرف ما الذي يجب عليك شرائه بسبب كثرة المنتجات، وما الذي يحتاجه جسمك بالتحديد ومن أين تبدأ.

اهدأ ولا تتوتر: هنا ستجد أفضل المكملات الغذائية والفيتامينات المدعومة بالتجارب والبحوث والتي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار في سعيك للوصول إلى أعلى مستويات الصحة واللياقة البدنية.

افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن

سلسلة الاحماض الامينية المشعبة BCAAs)Branched Chain Amino Acids)

هل تجد نفسك تعاني من ألم وجع العضلات بعد التمرين, ولا تفقد دهون بسهولة؟ اذا كان الامر كذلك, انصحك ان تفكر في اخذ مكمل BCAAs. الأشخاص الذين استخدموا BCAAs قبل وبعد التمرين انخفض لديهم الإحساس بوجع العضلات بشكل كبير, وذلك وفقا لدراسة أجرتها جامعة برمنغهام University of Birmingham. إضافة لذلك اكتشفت دراسة برازيلية أن مكملات BCAAs ساعدت في تقليل التعب وحرق المزيد من الدهون عند المشاركين المستخدمين لهذا المكمل بكل منتظم. 

 الكرياتين

تريد بناء كتلة عضلية ولكن تشعر بأنك هزيل؟ حاول استخدام الكرياتين. يعمل الكيراتين علي رفع مستويات الأنسولين والتي تزيد بنسبة 20%, مما ينتج عنه تأثيرات عديدة مثل زيادة الكتلة العضلية وزيادة قوة التحمل, وذلك وفقا لدراسة كندية دامت لثمانية أسابيع. تأكد فقط من عدم أخذ جرعات أو كميات مفرطة من الكرياتين, وذلك لتجنب الاثار الجانبية المختلفة. ينصح بثلاث جرامات يوميا وفقا لسلامة الأغذية الأوروبية European Food Safety Authority.

بروتين مصل اللبن(whey protein)وألواح البروتين(protein bar)

اسأل اي خبير تغذية او رياضي محترف وسوف يخبرك بأهمية تناول البروتين قبل وبعد التمرين لتحفيز نمو العضلات. وتعود أهمية مكملات البروتين لعدم قدرتنا على تنظيم وجباتنا الصحية طوال الوقت مما يجعلها الحل السريع الصحي والأمثل لبناء العضلات. تشعر بالجوع وتحتاج إلى الطعام؟ تجنب الوجبات السريعة المليئة بالدهون وتناول لوح البروتين(protein bar) الذي يحتوي علي نسبة عالية من البروتين الجيد والدهون الأساسية والكربوهيدرات.

حمض اللينوليك المقترن (Conjugated Linoleic Acid(CLA

هل تعتقد ان كل الدهون سيئة؟ فكر مرة أخرى. يحتوي حمض اللينوليك المقترن(CLA) على أحماض أوميجا الدهنية, والمعروفة أيضا باسم “الدهون الجيدة”. و يمكن ل CLA أن يساعدك على فقدان الدهون والمساعدة في الحفاظ على نسيج العضلات. وفقا لبحث نشر في Journal of Nutrition شارك به 71 شخصا استخدموا مكمل CLA بشكل منتظم, فقدوا ما يعدل 6 باوند(ما يعادل 2.7 كيلو جرام). مكملات CLA تجعلك أكثر ميلا للحصول على العضلات وليس الدهون. تأكد من الحصول على أحماض أوميجا الدهنية من خلال نظامك الغذائي او المكملات الغذائية.

الجلوتامين

هل التدريب يجعلك تشعر بالتعب والارهاق او حتي المرض؟ اذا كان الامر كذلك, ينصح بأستخدام الجلوتامين في الحد من الالتهابات الناتجة من التمرين وخطر العدوى, وذلك وفقا لبحث أجرته جامعة تريست University of Trieste في إيطاليا. يساعد الجلوتامين أيضا على تحفيز نمو العضلات عن طريق تنظيم الجليكوجين داخل الجسم, وبالتالي تعزيز الاداء ونمو العضلات, وذلك وفقا لبحث أجري في جامعة دندي University of Dundee في اسكتلندا. 

الفيتامينات

التمارين الرياضية تجعلك تفقد الفيتامينات التي يحتاجها جسمك للحفاظ على صحتك. تشير الابحاث الى ان العديد من الذين يتدربون ويمارسون الرياضة بشكل مكثف لا يستطيعون الحفاظ على وزن محدد وذلك يكون في الغالب بسبب نقص الفيتامينات، استخدام مكملات الفيتامينات يساعد في تعويض الخسائر الناتجة من التدريبات, ولكن تأكد من اخذ الكمية الموصى بها فقط.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top