_____________________________________________
تـمـريـنـات

كيف تكون بطل كمال أجسام بطريقة صحيحة

كيف تكون بطل كمال أجسام

كيف تكون بطل كمال أجسام

رياضة كمال الأجسام من الرياضات القديمة والمنتشرة في العالم، وتعد من الرياضات الأكثر مشقّة وصعوبة، ولكنها في نفس الوقت تشمل الكثير من الفوائد الصحية على جسم الانسان فهي تجعل الجسم في أفضل حال، كما أنها تعمل علي تطور صحة الانسان، وتعطي الجسم شكلاً جميلاً وجذّاباً ومتناسقآ.

طرق احتراف كمال الأجسام

▪ تحديد الهدف من ممارسة رياضة كمال الاجسام: ومن أبرز تلك الأهداف (زيادة الوزن، والحصول على جسم لائق وشكل جذاب، أو انقاص الوزن، وكذلك بناء كتلة عضلية).

▪الانضام إلى صالة رياضية تعمل على تدريب الأفراد في رياضة كمال الأجسام، وليكن من الأفضل اختيار صالة تكون مجهزة بأدوات وأجهزة رياضية خاصة بلعبة كمال الأجسام، ويجب ان يكون هناك أيضاً مدرب محترف للاستفادة من خبرته.

▪ تجميع المعلومات والارشادات والحصول على المساعدة من خبراء رياضة كمال الأجسام وأخصّائي التغذية، فخبراء كمال الأجسام سيوفرون لك معلومات عن طبيعة جسمك والتمارين المناسبة له وعدد ساعات التدرب الأسبوعية، بينما أخصائي التغذية سيرشدك علي افضل نظام غذائي لكي تسير عليه.

▪ من أهم خطوات لعبة كمال الأجسام والإبداع فيها هي جمع أكبر قدر من المعلومات، حول التمارين التي يجب عليك ممارستها ومدة ممارستها في الأسبوع أو اليوم، وكمية الطعام التي يتوجب عليك تناولها وأوقاتها، وكذلك معلومات عن مساحيق كمال الأجسام وكيفية تناولها.

▪ الانتباه جيداً أن رياضة كمال الأجسام تحتاج وقتاً طويلاً الي حد ما قد يصل الي السنة لكي تبدأ نتائجة بالظهور على الجسم، فيجب التحلي بالصبر وعدم الإحباط، والاستمرار في ممارسة اللعبة.

▪ الشعور بالألم في بداية مارسة تمارين كمال الأجسام شي طبيعي جدآ، فلا تقلق من ذلك.

▪ الانتباه جيداً لطعامك وعدد وجباتك والعناصر الغذائية التي يجب تناولها يوميآ.

▪ إصابات رياضة كمال الأجسام هي الأكثر من بين الرياضات المختلفة، وذلك بسبب ارتفاع المجهود البدني والعقلي والتوتر أثناء التدريب على حمل الأثقال، لذلك يجب التحلي بالصبر والشجاعة في مواجهة اللآلام المختلفة، وغالباً ما تكون إصابات رياضة كمال الأجسام في المفاصل والعضلات.

▪ الحذر من تناول المنشطات والمساحيق من تلقاء نفسك (دون استشارة طبيب مختص او خبير تغذية)، فتلك المساحيق لها مخاطر وعواقب كبيرة على جسم اللاعب إذا ما تم تناولها بشكل عشوائي وبكميات كبيرة.

نصائح مهمة جدآ للاعب كمال الأجسام

■ الإرادة: فعليك التحلي بالإرادة العالية وكذلك الثبات على هدفك فهذا سيساعد كثيرآ في الاستمرار بالتمرن دون الشعور بالملل والكسل.

■ مراقبة تقدمك بالتدريب وتسجيل كل خطوة بخطوة وهذا سيولد لديك دافع قوي في الرغبة بالاستمرار علي التمرّن.

■ إذا كنت تسعى للوصول إلى أعلى مستوي في كمال الأجسام عليك الإيمان بـ3 قواعد وهم ان التدريب متعب وشاق، النوم بشكل كافي وبراحة تامة، والاهتمام بوجبات الطعام.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top