مـكـمـلات غـذائـيـة

الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد

تعرف على الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد

كثير ما يصل الينا استفسارات عن الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد بالتفصيل، فالأوميجا 3 يعتبر من أفضل أنواع الكبسولات التي تمتاز باحتوائها على العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تمد جسم الانسان بالطاقة التي يحتاجها، كذلك تعمل على تعزيز الذاكرة وقوتها، وتعتبر تلك الكبسولات مفيدة لجميع الاعمار سواء كبار السن اوالأطفال، وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن الفرق بين الأوميجا 3 المصرية وأوميجا 3 المستوردة بالتفصيل.

كبسولات الاوميجا 3

كبسولات الاوميجا 3 هي أحد أنواع الكبسولات المميزة، وهي عبارة عن حمض دهنيّ غير مشبع، ويحتوي على آصرة مزدوجة، وييستخلص عادة من سمك السلمون، كما لديه الكثير والعديد من الفوائد، ويحتوي حمض الاوميغا 3 على عنصرين أساسيين هما EPA، وDHA، والجدير بالذكر أنّه من العناصر التي لا يمكن لجسم الانسان إنتاجها، حيث انه يتمّ تزويد جسم الانسان بها من خلال الطعام، أو عن طريق الكبسولات.

إقرأ أيضا: فوائد الأوميغا3 للاعبي كمال الجسم

الفرق بين الاوميجا 3 المصري والمستورد

1- الأوميجا 3 المصرية

كبسولات الأوميجا 3 المصرية، تتكون من العديد من مركبات الأحماض الدهنية 3 DHA EPA-3، والتي يتم استخلاصها من مجموعة من الأسماك مثل الماكريل والسلمون والرنجة والسردين، بالاضافة الي عدد من الزيوت الطبيعية امثال زيت بذرة الكتان، وزيت فول الصويا، وبذور الشيا والجوز.

واليكم أفضل أنواع الأوميجا 3 المصري:

1- كبسولات (ultra omega3)، هذا النوع من الأوميجا 3 يتوفر بكثرة  في مصر، وهو عبارة كبسولات داخل علبة زجاجية، تحتوي على كبسولات حتى تحافظ على من الملوثات، والجدير بالذكر أن تلك من أنواع الأوميجا 3 سهل الهضم وسريع الامتصاص و يعطي نتيجة جيدة.

2- كبسولات (Muscle Pharm) هذا النوع من الكبسولات تكون نسبة تركيز الدواء به عالية، كما يوجد به كمية كبيرة من الفيتامينات والأحماض الأمينية والتي تمد الجسم بجميع احتياجاته اليومية عند تناول كبسولة واحدة في اليوم.

3- كبسولات (arctic pure altar) يتم تصنيع ذلك النوع من تركيبة من المواد الطبيعية، منها زيت السمك وبعض الزيوت النباتية، وتلك النوع هو من أجود أنواع الأوميجا 3 الموجودة في مصر، لأنه من كبسولات التي تحافظ على طبيعة المواد الموجودة داخل الكبسولة دون تغيير.

2- الأوميجا 3 المستورد

في الحقيقة قد لا يوجد صلة بين الأوميجا 3 المصري والأوميجا 3 المستورد، حيث ان الكبسولات المستوردة ممتازة بدرجة كبيرة من حيث الجودة والمكونات المصنوع منها المكملات الغذائية، الأوميجا 3 المستورد يتكون من مواد شديدة الرقابة عليها، ومصنع تحت أيدي أفضل المشرفين. لكن النوع المصري من الأوميجا 3، غير جيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، لأن الكبسولات تكون ضعيفة في الامتصاص لديهم، مما ينتج عنه تراكم الجلوكوز بشكل كبير في الدم لذلك من الضروري قبل تناول نوع من الكبسولات استشارة الطبيب الخاص به. وذلك كان الفرق بين الأوميجا 3 المصري، والأوميجا 3 المستورد.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top