تـمـريـنـات

تمارين انقاص الوزن في المنزل في وقت سريع

تمارين-انقاص-الوزن-في-المنزل

تعتبر الرياضة أقوى و أهم طريقة في حرق دهون الجسم، فمهما كانت نوع الحمية الغذائية التي تتبعها فبدون رياضة لن تصل إلى النتيجة التي ترجوها، لأن ممارسة الرياضة ستساعك على حرق الكثير من السعرات الحرارية و تقوي جسمك و عضلاتك، المشكلة هي عدم قدرة الجميع دفع الإشتراك الشهري للصالات الرياضية والتي قد تكون أحيانا باهظة بعض الشيئ، لهذا في هذا الموضوع سنقترح عليكم مجموعة من التمارين الرياضية لحرق الدهون في البيت.

تمارين انقاص الوزن في المنزل في وقت سريع:

Lunges

هو اول تمرين لانقاص الوزن في المنزل، فهنالك عدة طرق لأداء هذا التمرين وهو قوي جدا بحيث يحتاج إلى عدة عضلات لإتمامه مما يعني أنه سيساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن سريعآ.

قم بالوقوف وباعد بين قدميك بحسب عرض أكتافك، الآن ضع يديك على خصرك و قدم رجلك اليمنى مع وضع ركبتك اليسرى على الأرض بتحكم وبطئ، خلال التمرين إحرص على أن تبقي ظهرك مستقيما و رأسك مرتفعا، أدي 4مجموعات و 10 تكرارات لكل رجل.


Burpees

يتكون هذا التمرين من ثلاث تمارين مدموجة مع بعض وهو قوي في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، حيث يستهدف عضلات البطن و الصدر و الكتفين و كذلك الأرجل، لأداء التمرين عليك الوقوف وباعد بين قدميك بحسب عرض أكتافك، الآن قم بثني ركبتيك مع النزول إلى أن تضع يديك على الأرض، الآن قم بعمل تمرين الضغط وبعد ذلك قف وكأنك قمت بتمرين السكوات، الآن إرفع يديك في السماء وحاول القفز لأعلى مسافة، أعد الكرة 10 مرات وقم بثلاث مجموعات.

Explosive Lunges

هذا التمرين مثل التمرين الأول ولكن الفرق أن هذا التمرين هو صعب بعض الشيئ وللأشخاص المتقدمين فقط، لأنه فعلا سيجعلك تتعرق بشكل كبير جدا.

لأداء التمرين عليك الوقوف مع وضع قدميك بجانب بعضهم البعض الآن قم بوضع الرجل اليسرى إلى الأمام مع ثني ركبتك اليمنى إلى أن تصل إلى الأرض، الأن قم بالقفز وغير الرجل اليسرى بالرجل اليمنى بحيث تصبح الرجل اليمنى إلى الأمام و الرجل اليسرى مثنية، وهكذا. قم بأداء 3 مجموعات و 10 تكرارات لكل رجل .

 

Squats

تعتبر السكوات من أهم و أقوى التمارين التي يمكنك القيام بها في البيت من أجل حرق الدهون، فهو يستهدف عضلات الأرجل كاملة مع العلم أنها أكبر العضلات في الجسم، و يعمل على تقوية عضلات البطن كذلك.

لأداء التمرين قم بمباعدة قدميك بحسب عرض أكتافك، الأن ضع يديك إلى الأمام وحاول أن تنزل بجسمك إلى أن تقترب من لمس الأرض مع المحافظة على قدميك على الأرض، أدي 15 تكرار و 4 مجموعات، وإن كان التمرين سهلا عليك حاول أن تحمل وزنا بيديك وقم بأداء التمرين.

Crunches

يعتبر هذا التمرين من أشهر التمارين التي يمكنك القيام بها من أجل حرق الدهون في البيت وانقاص الوزن، كما أنه بسيط و سهل ولن تحتاج إلى مكان كبير للقيام به، لأداء التمرين حاول الإستلقاء على الأرض وضع يديك وراء رأسك الآن حاول أن ترفع رأسك إلى أن تجلس مع الحفاظ على رجليك بوضعية مستقيمة على الأرض، أدي 5 مجموعات و 10 إلى 20 تكرارات.



اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top