تـمـريـنـات

ازالة الكرش في يومين .. هل هي حقيقة أم خيال؟؟

إزالة الكرش في يومين .. هل هي حقيقة أم خيال؟؟

التخلص من الوزن الزائد وازالة الكرش من أكثر الامور التي يبحث عنها الكثير علي الانترنت، ولذلك تجد مواضيع كثيرة علي الشبكة العنكبوتية تهتم بهذا الموضوع وتركز عليه جانباً، ولكن هناك مواضيع قد تبدو غريبة للبعض من حيث العنوان او المضمون فمثلاً تجد مواضيع تحت مسمي إزالة الكرش في يومين او التخلص من الوزن الزائد في يومين او رجيم سريع للتخلص من الوزن الزائد في يومين، كل هؤلاء مواضيع تجدها منتشرة كثيرة علي مواقع الانترنت، ولكن هل حقا يمكن التخلص من الوزن الزائد وإزالة الكرش في يومين فقط؟؟.. سنوضح لكم الحقيقة كاملة في هذا المقال.

هل يمكن ازالة الكرش في يومين؟؟

التخلص من الوزن الزائد وازالة الكرش يلزمه اتباع نظام او حمية غذائية مناسبة حسب الجسم نفسة، بالاضافة طبعا الي ضرورة ممارسة تمارين رياضية مخصصة لانقاص الوزن، ولكن كم من الوقت يحتاج جسم الانسان لكي يشعر بتحسن وانخفاض في الوزن؟؟.. في الحقيقة الاجابة قد يجهلها الكثير حيث من الصعب وضع وقت زمني محدد للحصول علي نتيجة مرضية تلبي تطلعات المتدرب والمتمثلة في ازالة الكرش والتخلص من الوزن الزائد، والاجابة صعبة علي هذا السؤال لعدة اسباب حيث يجب تجربة اكثر من نظام غذائي كما انه يجب التدرج في اتباع اي حمية غذائية حتي لا تؤثر علي وظائف الجسم وكذلك عند ممارسة تمارين التخلص من الوزن الزائد يجب مراعاة مدي وقوة تحمل الجسم وبالتالي فهي تعتمد علي التجربة لاكثر من مرة للحصول علي افضل نتيجة، فوفقاً لهذا الكلام فانه من المستحيل ازالة الكرش او التخلص من الوزن الزائد في يومين.

نصائح للتخلص من الكرش

كما تحدثنا سابقاً فمن المستحيل التخلص من الوزن الزائد او إزالة الكرش في يومين ولكن هناك نصائح لسرعة التخلص من الكرش والوزن الزائد يجب اتباعها عن البدء في ذلك من شأنها المساعدة وسرعة استجابة الجسم للحمية الغذائية المتبعة:

  • تناول الطعام ببطء؛ فذلك من شأنة اعطاء الشعور بالشبع، وزيادة إفراز الهرمونات المسؤولة عن خفض الوزن.
  • شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول وجبة الطعام؛ حيث أثبتت بعض الدراسات العملية أنَّ ذلك يزيد من فقدان الوزن بنسبة 44٪ على المدى الطويل.
  • استخدام وعاء او صحن أصغر لتناول الطعام؛ حي يساعد ذلك على تقليل كمية الطعام بشكل تلقائي.
  • شرب الشاي الأخضر، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة، والتي تعمل تعزيز عمليات الأيض وفقدان دهون البطن، وخاصة اذا تم تناولة قبل ممارسة الرياضة.
  • إضافة خلّ التفاح إلى وصفات الطعام المختلفة، حيث يساعد على خفض مستوى السكر بالدم، كما أنّه يساهم في تقليل مستوى تخزين الدهون بالبطن.
  • الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، وينصح دائما بمعدل سبع ساعات يويماً؛ حيث أثبتت بعض الدراسات إلى أنَّ الأشخاص الذين لا يحصلون على قسطٍ كافٍ من النوم يميلون إلى زيادة الوزن وزيادة الدهون، بما في ذلك دهون الكرش.
  • تجنب تناول عصائر الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، كما يُنصح ايضاً بعدم تناول المشروبات المحلّاة والغازية، والتي تعدّ من أسوأ الأطعمة المرتفعة بالسكر.
  • تناول مصادر الألياف القابلة للذوبان بالماء؛ والتي تمعل علي تعزيز فقدان الوزن، وذلك لقدرتها الهائلة على امتصاص الماء، وتشكيل كتلة هلامية، مما يعمل علي تقليل سرعة مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي، وزيادة الشعور بالشبع، كما أنّه يعمل علي تقليل كمية السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم من الطعام، ومن أهم المصادر الغنيّة بالألياف، بذور الكتان، والأفوكادو، والبقوليات.

الخلاصة في موضوع ازالة الكرش في يومين

تلخيصا لما سبق فقد اشرنا في المقال انه لا صحة تماما للتخلص من الكرش في يومين كما يدعي البعض او كما تتناول المواقع المختلفة التي تبحث عن الزيارات فقط، فازالة الكرش تحتاج الي الجهد والمثابرة والتمرين المستمر فلا داعي للانجرار وراء الخرافات ومحاولة اتباع اي طريقة قد تضر جسمك في محاولة منك للحصول علي نتائج سريعة، عزيزي القارئ اعلم جيداً ان اي محاولة للتخلص من الدهون في جسمك ليس بالامر السهل تماما بل يحتاج الي وقت وعمل كثيف ولا تقلق بشأن هذا فربما قد يستجيب جسمك وتجد انك استطعت التخلص من الكرش في اقل من شهر فالموضوع ليس بالامر الصعب.

 

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top