مـكـمـلات غـذائـيـة

افضل انواع الجلوكوزامين لآلام المفاصل

افضل انواع الجلوكوزامين

الجلوكوزامين هو عبارة عن مركب كيميائي طبيعي موجود بجسم الانسان، ومعظم استخداماته في التخفيف من آلام المفاصل، حيث انه يساعد على الحفاظ على الغضروف في المفاصل، فمع مرور الوقت والتقدم في السن يقل إنتاج الجلوكوزامين في الجسم بصورة تدريجية مما قد يسبب في تدهور الحالة الصحية للعظام والمفاصل.

ما هي استخدامات الجلوكوزامين

مكملات كبريتات الجلوكوزامين تستخدم في حالات تدهور المفصل التدريجي، ولكن على الرغم من أن الخبراء ليسوا متأكدين بالضبط كيف تعمل على وجه التحديد، فقد اشارت بعض الدراسات الي أنه يساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل في الركبة المعتدلة.

مركب الجلوكوزامين قد يساعد أيضًا مع غيره من الأدوية في علاج آلام المفاصل الناجم عن هشاشة العظام، كما انه تم استخدام الجلوكوزامين في محاولة لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، والإصابات الرياضية، ومشاكل المفاصل الصدغي (المفصل الفكي الصدغي)، وآلام الظهر المزمنة.

افضل انواع الجلوكوزامين

في الحقيقة فان افضل انواع الجلوكوزامين هي الموجودة في الأطعمة لذلك ينصحدائما بتناول تلك الاطعمة للحصول علي افضل انواع الجلوكوزامين، وتلك الاطعمة هي ما يلي:

-الهياكل الخارجية أو الأصداف الخارجية، وذيل القشريات، مثل: الروبيان، وسرطان البحر، وجراد البحر، والكركند. ويمكن الاستفادة منها والحصول على الجلوكوزامين من خلال طحنها بشكل جيد وإضافتها للأطعمة.

-المحار، حيث يحتوي لحم المحار على كمية قليلة من الجلوكوزامين بالإضافة إلى صدفته الخارجية.

-النقانق او ما يعرف بالسجق

-الغضاريف الموجودة في أذن الحيوانات، وأنسجة المفاصل، ونهايات عظام اللحوم والدواجن والتي قد يكون من الصعب هضمها، ولكن يمكن طهي العظام مع الغضاريف، وتحضير المرقة والتي تزود الجسم بالجلوكوزامين.

-نخاع العظام.

ما هي موانع استعمال الجلوكوزامين

في الحقيقة فانه ليس هناك ما يكفي من المعلومات العلمية الموثوقة المتاحة لمعرفة ما إذا كان كبريتات الجلوكوزامين آمن أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية ام غير امن، ولكن هناك تقرير واحد يربط بين نوبات الربو مع أخذ الجلوكوزامين.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top