تـمـريـنـات

للرجال .. تخلص من حجم الثدي الزائد بـ5 تمارين بسيطة وسهلة

للرجال فقط.. تخلص من حجم الثدي الزائد بـ5 تمارين

الجاينيكوماستيا أو التثدي عند الرجال، إحدى أكثر المشكلات المطروحة على الساحة، بل لا أبالغ إن قلت إن هناك مئات الآلاف من المواقع الطبية والصفحات الصحية التي تتحدث عن ذلك الأمر يوميا، فبعض الرجال يعانون من تجمع بعض الدهون على الثدي والتي تعطي الثدي حجما أكبر من الطبيعي، ما يسبب الحرج والضيق، خاصة أنها لا تزول حتى مع الرياضة وفقدان الدهون والوزن الزائد، لكن حسبما ذكر موقع Gynecoma، فهناك طرق للتخلص من ذلك.

ما أنواع الثدي المتضخم أو التثدي عند الرجال؟

التثدي عند الرجال سببه النمو المفرط لنسيج الثدي، والذي يرجع لارتفاع مستويات هرمون الإستروجين (الهرمون الأنثوي)، مما يسبب خللا في الجسم وظهورا للخصائص الأنثوية، مثل كبر حجم الثدي وبعض مناطق الجسم، ويعتبر التثدي الكاذب نوعا آخر من أنواع التثدي عند الرجال ويكون سببه الدهون فقط وليس خللا هرمونيا، ويمكن علاجه بالتخلص من الدهون.

كيف يمكنك فحص نفسك؟
استلق على ظهرك ثم قم بفحص صدرك بنفسك، وإذا وجدت أن هناك شبه نسيج تحت الحلمة كبير نسبيا عن باقي الصدر فهذا هو التثدي، أما إذا وجدت أن الأمر طبيعي وهو فقط دهون متراكمة، فهذا هو التثدي الكاذب، وفي جميع الأحوال يستحب أن تستشير الطبيب المختص سواء في قسم الجراحة أو الهرمونات حتى يستطيع أن يوجهك للعلاج الأفضل لحالتك، وتذكر أن الفحص المبدئي يكون من خلال استخدام السبابة والإبهام لتجمع بينهما الثدي حتى تشعر بالنسيج المطاطي المتحد مع مركز الحلمة إن وجد في حالة التثدي.

تدريبات تساعد في فقدان دهون الصدر وعلاج التثدي

أولا يجب أن تعرف أن التثدي هو عبارة عن مراحل مختلفة، وعلاجه الدائم يكون باستئصال النسيج المطاطي من خلال عملية جراحية بسيطة آمنة تماما وسريعة، وهناك بعض حالات التثدي التي يمكن فيها استخدام الرياضة فقط، لأن حجم النسيج يكون صغيرا وليس هناك حاجة قوية لاستئصاله، وهنا نتحدث عن أفضل 5 تمارين للحصول على صدر قوي وعضلي ومسطح.

1- السحب من وضع الجلوس بالدمبل Dumbbell Pullover
أحد أفضل التدريبات التي يوصي بها مدربو كمال الأجسام المشاهير مثل أرنولد شوارزنيجر، من خلال الاستلقاء على الظهر على قاعدة مرتفعة ثم رفع الدمبل أو الوزن بكلتا يديك للأعلى ثم إنزاله خلف الرأس مع ثني الكوع قليلا لتجنب الإصابات ثم يتم رفع مرة أخرة حتى يكون تماما فوق الصدر مع فرد الذراعين، ويمكنك عمل 3 مجموعات بتكرار 10-12 لمدة 3 مرات أسبوعيا.

2- تمرين الصدر المائل بالدمبل Incline Bench Dumbbell Press
اجلس على مقعد الصدر المائل العلوي، ثم قم بتمرين ضغط الدمبل من خلال دفع الوزن للأعلى بحركة قوية وسريعة، حتى تشعل عضلة الصدر، ثم النزول به بصورة بطيئة مع طرد الهواء أو الزفير، ويكون الشهيق عند الدفع لأعلى، وتذكر أن تكون درجة ميل المقعد هي 45 درجة، وقم بتأدية التمرين في 3 مجموعات لمدة 3 مرات أسبوعيا بتكرار 10-12.

 

3- تمرين الصدر بالبار في الوضع المائل Incline Barbell Bench Press
استعن بالبار الحديدي في الوضع العالي لاستهداف عضلات الصدر العلوية وقم بدفع الوزن بحركة قوية للأعلى، ثم انزل الوزن ببطء ويكون أيضا الشهيق عند الرفع والزفير عند النزول، على أن تكون زاوية الميل هي 45 درجة، وقم بتأدية التمرين في 3 مجموعات لمدة 3 مرات أسبوعيا بتكرار 10-12.

 

4- جهاز السميث Smith Machine
اجلس على جهاز السميث مع وضع الميل لأعلى بدرجة 45 درجة مع رفع الوزن بقوة للأعلى وأنزله ببطء أيضا بطريقة مشابهة للتمرين السابق، لكن المميز في جهاز سميث أنك لن تحتاج للمساعدة من أي أحد، حيث إن الحركة بالكامل محكمة من قبل الجهاز ولذلك هي الأضمن، خاصة في تجنب الإصابات التي تحدث بسبب الأوزان الحرة.

5- تمرين الضغط المائل لأسفل decline Push Ups
قم برفع رجلك على أي شيء في وضعية الضغط مع الحصول على ظهر مسطح مع وضع اليدين بعرض الكتف تقريبا، ومارس الضغط في 3 مجموعات لمدة 3 مرات أسبوعيا بتكرار 10-12.

كل التمارين السابقة ستقوم بحل جزء كبير، إن لم يكن حلا نهائيا، لمشكلة التثدي، لكن يبقي هناك أمر آخر مهم، وهو ممارسة التمارين الهوائية والحد من أكل النشويات والدهون والسكريات، لأنها تتحول إلى صورة دهون في منطقة الثدي، ما يجعل الحل أطول وأصعب.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top