تـمـريـنـات

تمارين الظهر فى الجيم … أسرار للحصول على عضلات ظهر مميزه

تمارين الظهر فى الجيم ... أسرار للحصول على عضلات ظهر مميزه

تمارين الظهر في الجيم من أهم التمارين التي يحتاجها لاعب كمال الاجسام للحصول علي ظهر قوي وذو كثافة عضلية، لذلك يجب ان اعطاء بعض الاهتمام الخاص لتدريب هذا الجزء الكبير من الجسم، فإذا كان ظهرك هو أضعف جزء في جسمك، فأنت في حاجة إلى برنامج تدريبي متخصص، لذلك عليك اتباع هذه القواعد الأربعة البسيطة.

معرفة نقاط الضعف الخاصة بك قبل بداية تمارين الظهر في الجيم

إن الهدف الاساسي من معالجة جزء معين في جسمك هو تحويل نقاط ضعف إلى نقاط قوة، ولا يمكنك ان تفعل ذلك من خلال العمل الاعتيادي، حيث تعتبر Deadlifts من العوامل الأساسية لبناء عضلات ظهر أوسع، فإذا كنت تقوم بممارسة هذا التمرين، فقد حان الوقت لزيادة الوزن وجعل عمليات السحب الثقيلة جزءًا كبيرًا من برنامجك التدريبي. وينطبق الشيء نفسه على تمارين السحب. إذا كنت تريد الحصول على ظهر عريض، فيجب عليك إجراء تمارين سحب، ولا تنسي ان الهدف هو أن تجعل مظهر ظهرك اكبر.

التدريب مرتين في الأسبوع 

اعضلات الظهر هي جزء مهم جدآ في جسمك، لذلك عندما تتأخر في التطور عن باقي عضلات الجسم، فمن الممكن أن يكون لديك مشكلة كبيرة، وأنت ببساطة لا تستطيع تدريب منطقة متأخرة في التطور مرة واحدة في الأسبوع، وتوقع أن تتحسن بشكل ملحوظ. لمضاعفة مجموعة واحدة من العضلات، قم بتقسيمها إلى قسمين، يومًا للعضلات كبيرة الحجم، ويمكن أن يكون اليوم الآخر يومًا للتفاصيل، مع التركيز على عمليات السحب، ولكن عليك أن تتذكر بانه عليك ترك 72 ساعة على الأقل بين التدريبات لضمان الشفاء التام وتجنب الاجهاد.

الحصول علي النطاق الكامل للحركة

هناك بعض التمارين حيث يمكنك تغيير نطاق الحركة ولا تتأثر العضلة. ولكن عند تدريب عضلات الظهر، فإن النطاق الكامل للحركة ضروري. أنت تريد أن تشغل ظهرك وتتأكد من أنك تشعر بأن العضلة تعمل في جميع المرات. تساعد مجموعة كاملة من تقلص الحركة على إرسال الدم إلى العضلات.

امتداد العضلات هو أيضا جزء كبير من التدريب الخلفي، فالحصول على امتداد جيد سيساعد ذلك على زيادة انهيار الألياف العضلية، لذلك دع عضلاتك تتحرك من خلال نطاق كامل من الحركة.

الحفاظ على إتصال العقل والعضلات

هناك مشكلة موجودة في تدريب عضلات الظهر لا تنطبق على تمارين الارجل، أو الصدر، أو الكتفين، أو الذراعين، الا وهي الرؤية التي لا يمكن أن تشاهد العضلات تعمل اثناء التدريب، لذلك فإن إنشاء اتصال بين كل من العقل والعضلات والتركيز على الحركة أكثر أهمية عند التدريب.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top