تـمـريـنـات

تمارين تخسيس الثدي للرجال بسهولة وفي وقت سريع

تمارين تخسيس الثدي للرجال بسهولة وفي وقت سريع

تعتبر مشكلة تدلي الثدي عند الرجال من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب الرجال، وهذا يرجع لعدة أسباب أهمها تناول الأطعمة الغير الصحية و كذلك أسباب وراثية بحيث يكون هذا المشكل متوارث في العائلة، ويحدث هذا عندما تكون نسبة هرمون التيستوستيرون و الأيستروجين في الجسم غير منتظمة مما يؤدي إلى ظهور الثدي عند الرجال، في فترة الشباب يكون الأمر عاديا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه الفترة، ولكن مع التقدم في السن يجب الخضوع لإختبارات طبية لتحديد السبب وراء ذلك، ومهما كان السبب وراء ذلك في هذه المقالة سنناقش بعض التمارين الرياضية الفعالة في التخلص من الثدي للرجال.

تمارين تخسيس الثدي للرجال

الرفعة الميته

قم بمسك البار بحسب طول كتفيك مع ثني ركبتيك قليلا ورفع صدرك و جعل ظهرك مستقيلا لتفادي الإصابات، الآن حاول رفع البار مع الحفاظ على وضعية ظهرك و صدرك إلى أن تقف مستقيما، قم بأداء 3 مجموعات ومن 8 إلى 10 تكرارات.

 

dumbbell bench press

هذا التمرين سيعمل على شد عضلات صدرك كل واحدة على حدا و ذلك للحصول على نتائج متوازنة، كل ما عليك هو الإستلقاء على الكرسي و حمل وزن تستطيع أداء التمرين به بطريقة صحيحة، الآن قم برفع الوزن إلى فوق دون أن تحرك جسمك وحاول التحكم في الوزن في الصعود و النزول، قم بأداء 3 مجموعات و من 8 إلى 10 تكرارات.

 

Reverse lunge  

لأداء التمرين حاول أن تمسك أوزان في يديك الآن قف مسقيما و حاول أن ترجع رجلا للخلف ووضع ركبتك على الأرض مع  الحفاظ على ظهرك مستقيما و على مكان رجلك الأخرى، هذا التمرين يحتاج إلى توازن من أجل القيام به بالطريقة الصحيحة، قم بأداء 3 مجموعات و 8 إلى 12 تكرارات.

 

military press

هذا التمرين يستهدف عضلات الكتف و الصدر العلوية بشكل كبير جدا، للقيام به كل ما عليك هو الوقوف بشكل مستقيم ومسك البار بالقرب من الكتفين، الآن ضع البار أسفل من كتفيك وحاول رفعها إلى أن تمتد يديك كاملةً، مع  الحفاظ على الوقوف مستقيما دون تحريك أو طوي ركبتيك للقيام بالتمرين، أدي 3 مجموعات و 8 إلى 10 تكرارات.

 

chest fly

قم بالإستلقاء على الكرسي مع رفع الأوزان فوق صدرك بشكل متقارب، الآن قم بإبعاد الأوزان عن بعضهم البعض إلى أن تحس بأن عضلات صدرك قد إتسعت إلى أقصى درجة و كأنك تقوم بعملية رفرة، هذا التمرين من التمارين القوية التي تعمل على شد و تقوية عضلات الصدر مما سيساعدك بشكل كبير في التخلص من مشكل الثدي.

 

تمرين الضغط

إذا كنت لا تستطيع الذهاب للصالات الرياضية أو إقتناء الأوزان للتمرن في البيت، فإن تمرين الضغط هو بديل لجميع تمارين الصدر بحيث يقوي عضلات الصدر من جميع الجهات، وهو سهل للقيام به ولن تحتاج لمكان خاص أو كبير، فقط قم بوضع يديك على الأرض مع رفع ركبك و إبقاء رجليك فقط على الأرض، الآن حاول النزول بجسمك إلى أن يصل صدرك للأرض و حاول الرجوع إلى نقطة البداية، قم بأداء 4 مجموعات و 10 إلى 15 تكرارات.

 

السكوات

يعتبر هذا من أهم التمارين ليس فقط للتخلص من الثدي عند الرجال بل لشد جميع عضلات الجسم و يحرق كمية كبيرة من الدهون وذلك لأنه يستعمل عدة عضلات من أجل القيام به، إذا كنت تستطيع القيام بالتمرين بإستعمال الأوزان فهذا جيد، و إلا يمكنك القيام به عن طريق إستعمال وزن الجسم فقط، كل ما عليك هو الوقوف وباعد بين رجليك قليلا الآن حاول أن تجلس إلى أن تصبح زاوية 90 درجة بركبتيك وحاول الصعود مرة أخرى، قم بأداء 5 مجموعات و 15 إلى 20 تكرارات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top