تـغـذيــة

مشروب الطاقة قبل التمرين.. هل هو مفيد فعلاً؟

مشروب الطاقة قبل التمرين

يبحث الكثير من الرياضيين وخاصة لاعبي كمال الاجسام عن افضل مشروب طاقة قبل التمرين، حيث يجب تزويد جسم الانسان بالطاقة الكافية نظراً لما يحرقه الانسان من طاقة كبيرة أثناء القيام بالتمارين الرياضية، وفي هذا المقال جمعنا لكم المشروبات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة قبل اداء التمارين الرياضية.

مشروب الطاقة قبل التمرين هل هو مفيد فعلاً؟؟

اختلفت الاقاويل بخصوص هذا الموضوع، فبعض الخبراء ينصحون بتناول مشروبات الطاقة الطبيعية والتي سنذكرها في هذا المقال ويفضلونها عن مشروبات الطاقة الصناعية، وحذر اخرون من تناول مشروبات الطاقة الصناعية تماما قبل التمارين تظرا لما تحتوية علي مواد صناعية كثيرة فحتي لو كانت تمد الجسم بالطاقة قبل التمارين فهي قد تضر في اشياء اخري، وخلاصة الكلام ان مشروبات الطاقة قبل التمارين يجب ان تكون طبيعية فقط ويفضل الابتعاد عن اي مشروبات بها مواد صناعية حتي وان كانت فعلا تمد الجسم بالطاقة تجنبا لاي اضرار او اثار جانبية اخري.

مشروبات طاقة طبيعية قبل التمرين

1-الماء

يعتبر الماء من افضل المشروبات قبل اداء التمارين الرياضية، حيث تعمل الماء علي بقاء الجسم رطبا اثناء تأدية التمارين الرياضية، فوفقا للكلية الأمريكية للطب الرياضي، فمن الضروري ان تشرب 2 كوب إلى 3 أكواب من الماء خلال ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل البدء في التمرين، وذلك من اجل المحافظة على رطوبة الجسم أثناء التمرين لتجنب الإعياء والتعب الناتج عن الجفاف مما يحافظ على مستويات الطاقة لديك.

2-مشروب القهوة

القهوة من المشروبات التي ينصح دائما بتناولها قبل القيام باداء التمارين الرياضية، حيث تساعد القهوة على حرق الدهون بشكل كبير وسريع ويمنح الجسم الطاقة التي تساعد على ممارسة الحياة اليومية والقيام بالنشاطات والأعمال المختلفة حيث تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكفايين، وينصح دائما بتناول القهوة باعتدال وبكميات محدودة.

3-الشاي الاخضر

يحتوي الشاي الأخضر علي مضادات الأكسدة وكمية صغيرة من الكافيين، وسيوفر لك عند تناول قبل ساعة من التمرين الطاقة ويمنعك أيضًا من الشعور بالتعب والجوع.

4-ماء جوز الهند

ماء جوز الهند غني جداً بالبوتاسيوم والماغنسيوم، والأملاح والسكريات، لذلك ينصح دائما بتناوله قبل وبعد ممارسة التمرينات الرياضية، فهو أفضل بديل صحي للمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة الصناعية، كما أنه يساعد على مكافحة الإرهاق واستعادة الطاقة.

5-مشروب عصير البنجر

البنجر يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية والأحماض مثل حامض النتريك والذي يعمل كمحفز للعضلات المرتخية وينشطها ويقويها، كما انه يعمل على تحسين الأداء أثناء التمارين بصورة كبيرة ويُنصح بتناول عصير البنجر قبل بداية ممارسة التمارين لأنه يقوم بتوسيع الأوعية الدموية لكي يمر الأكسجين بصورة كبيرة ويصل للدم بشكل اسرع.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top