تـغـذيــة

نظام غذائي للتخسيس السريع بشكل آمن وصحي

نظام-غذائي-للتخسيس-السريع-بشكل-آمن-وصحي

يسعي الكثير من للتخلص من الوزن الزائد والوصول الي وزن مثالي في اقل وقت ممكن، لذلك نحن نقدم اليكم في هذه المقالة اهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد والدهون من خلال اتباع نظام غذائي للتخسيس السريع بشكل آمن وصحي.

نظام غذائي للتخسيس السريع بشكل آمن وصحي

تعتمد فكرة هذا النظام غذائي للتخسيس على تضييق حيز المعدة بشكل تدريجي كي يعتاد الشخص المتبع لذلك النظام مع الوقت على تناول وجبه أصغر والشبع بصورة أسرع مما كان عليه قبل ذلك، وبالتالي فان هذا النظام يمنحك فرصة لا يمنحها أي نظام غذائي اخر للتخسيس، حيث يعطيك هذا النظام الفرصة لتثبيت الوزن بل والمضي قدماً في خسارته دون الحاجة لإتباع حمية غذائية معينة او دون حرمان.

الفطور: يتم تناول كوبٍ واحدٍ من الشوفان المطبوخ مع 14 جراماً من الجوز، وشرب كوبٍ من الحليب خالي الدسم، مع نصف حبة جريب فروت.

الغداء: يتم فيه تناول 85 جراماً من السلمون المطبوخ بدون زيت نهائياً، ومشروب غازي مخصص للحمية، مع كوبٍ من السلطة المُكوّن من السبانخ، و28 جراماً من جبنة الفيتا، ونصف كوبٍ من الطماطم مع ملعقتين من خل البلسميك.

العشاء: يتم فيه تناول 170 جراماً من الجمبري المُقشر، مع كمية قليلة من الفلفل الأخضر المطبوخ، بالاضافة الي ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الزيتون، والثوم، مع كوبٍ واحدٍ من الرز المطبوخ، بالاضافة الي قطعةٍ صغيرةٍ من الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى الماء والليمون.

الوجبات الخفيفة: يتم  تناول الفيشار، أو عدّة أكوابٍ من الماء مع الليمون، أو ثلاثة أرباع كوبٍ من الجزر الصغير، أو كوبٍ من عصير الفراولة، أو حبة تفاح.

أغذيةٌ مساعدة في نظام التخسيس السريع

فيما يلي بعض الأغذية التي تلعب دوراً هاماً في إنقاص الوزن وذلك من خلال المساعدة على الشعور بالشبع، مع توفير العناصر الغذائية الأساسية:

الأطعمة الغنية بالبروتين: مثل: البيض، والتونا، والسبانخ.

الأطعمة الغنية بالألياف: مثل: خبز القمح الكامل، والأرز البني، والبشار.

الأطعمة المنخفضة بالسعرات الحرارية: مثل: الجريب فروت، والبروكلي، والخيار.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top